Saturday, December 29, 2012

Assignment AlArabiyyah LiAghrad Attijariyyah - BLAR 5003


الفهرس المحتويات

الرقم
الموضوع
الفهرس
1-
المقدمة
2
2-
المقالة عن التسويق
3
3-
عشرة من الأفكار الرئيسية
6
4-
الخاتمة
8

   
المقدمة
بسم الله الرحمن الرحيم...
بسم الله الفتاح العليم...
الحمدلله نحمده ونستعينه ونعوذبه من شرور أنفسنا ومنه سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلله فلا هدى له أشهد ان لا إله إلا الله وأشهد أن محمد عبده ورسوله وعلى اله وصحبه ومن دعا وإلى يوم الدين.
إن الموضوع لهذه المادة "العربية لأغراض تجارية" هي "عشرة من الأفكار الرئيسية مع ترجمته إلى اللغة الملايوية.شكرا إلى أستاذنا ، وهو الفاضل الدكتور هارون حسيني لأن يساعدونا في تكميل هذا البحث. وأصدقاء الأعزاء وكل من ساعدونا في إعداد وتقديم البحث وإلى الذين أشهروا ليلهم واجهدوا نهارهم في الحب الخير وبذل النصيحة وإلى الطلبة العلم ومحي الخير.
اللهم إننا نعوذبك في هذا اليوم فتحة ونصرة ونوره وبركاته نعوذبك من شرِّ وشر ما هو قبله وشرما بعده. اللهم اجعلنا أولا هذا اليوم صلاحا نجاحا وأخره ,ونسئلك من خير الدنيا والأخرة برحمتك يا أرحم الراحمين.
وأخيره,نرجو البحث أن نستفيد مع الطلاب أخر خصوصا من الطلبة  في قسم اللغة العربية. والله أعلم بالصواب....

الكثير من المهتمين بأن يصبحوا رجال أعمال لديهم أفكار عظيمة للمنتجات والخدمات، ولكنهم غالباً لا يعرفون كيفية تسويقهم.

·         كيف أتعرف على الاحتياجات الخاصة لزبائني؟
عليك في البداية أن تعرف الفجوات في السوق الذي تريده، ومن ثم تقوم بتصميم منتجات أو خدمات تلبي تلك الاحتياجات الخاصة التي قمت بتعريفها، وأن تحافظ على ثبات مواصفات هذه المنتجات/الخدمات، مع محاولة تطويرها بشكل مستمر.

·         ماهي أكثر الأسئلة انتشاراً حول التسويق بين مالكي الأعمال الجديدة؟
أكثر الأسئلة انتشاراً هي: كيف أخلف وعياً، وأقود تسيير حركة التجارة لمنتجاتي أو الخدمات التي أقدمها؟ هناك العديد من الوسائل التي يمكن تنفيذها. هناك الدعاية التقليدية عن طريق الجرائد، دليل الأعمال ووسائل أخرى ذات نفس الطبيعة.

·         كيف تحصل الأعمال الجديدة على أول عميل لها؟
يأتي العملاء الأولون عادة عن طريق الدعاية الشفوية، قد يكون إرشاد من صديق، جار، زميل أو أعمال أخرى تُخبر الآخرين عن طريق المحادثة بأخبار حول إفتتاح عملك. أثناء إستعدادك للإفتتاح، فمن المنطقي نشر المعلومة عن عملك بإجراء الزيارات الشخصية للعملاء المحتملين، والسماح لهم بمعرفة افتتاح عملك في الموعد المحدد.

·         ماهي أكبر التحديات في اكتساب أول عميل؟
كمالك عمل جديد، فإنك في حاجة لتطوير عملك باستمرار أو خدماتك في كل وقت متاح. الوقت المتاح أمامك محدود وغالباً ما يكون التمويل محدود. من الحكمة الحصول على مساعدة من مُدَرِب أو مُرشِد للوصول إلى الآخرين ممن لديهم الخبرة أو ممن نجحوا في إفتتاح أعمال سابقة، قد يكونوا أصدقاء أو منظمات.


·         كيف يمكنني أن أحافظ على علاقات جيدة مع زبائني؟
احتفظ بسجل لزبائنك واتصل معهم للتعرف على احتياجاتهم، اعرف بنفسك أين يسكنون وإلى أين يذهبون، ماذا يقرؤون، وماهي قوتهم الشرائية؟

أبق عملك قريباً من سوقك المستهدف، اعتذر لهم عن الشكاوى وعوضهم في الحال، احتفظ بسجل خاص لشكاوى الزبائن، كافح لاسترجاع زبائنك القدامى ودائماً حاول الحصول على زبون جديد، وطبق القانون الذهبي (عامل زبونك كالملك).

·         ماهي بعض الأخطاء التسويقية الشائعة التي يرتكبها أصحاب الأعمال الجديدة؟
أحد الأخطاء هي خلق رسائل تسويقية غير دقيقة في وصف منتجاتك أو خدماتك. وقد تكون المصطلحات الغير مفهومة من قِبَل العملاء المحتملين. أو قد تكون الغموض وعدم توفير التفاصيل الكافية للعميل المحتمل للفهم. أو قد تكون المعلومة محددة للغاية، ولا يتمكن العملاء من فهم ما تقدمه من مجموعة خدمات أو منتجات.

·         كيف بمقدور أصحاب الأعمال الجديدة تجنب هذا الإرباك؟
أنك ترغب في الفهم التام لمن هو عميلك واحتياجاته التي عليك تلبيتها. سيتيح لك هذا توفير معلومات دقيقة وموجزة تقود العميل المحتمل إلى شركتك. قم باختبار رسالتك التسويقية مع مُرشِد أو مُدَرِب أو شخص ما تؤمن بأنه يمثل قاعدة عملاءك. يمكنك في هذا المجال أن تتعلم من منافسيك، ولكن لا تكن نسخة عنهم.

·         ما الذي يجيده أصحاب الأعمال الجديدة في مجال التسويق؟
غالباً ما يتميز أصحاب الأعمال الصغيرة بالنشاط داخل مجتمعاتهم. يخلقون علاقات إيجابية مع الإعلام المحلي. يتميزون بالنشاط المدني، لذا فإن إلتزامهم نحو المجتمع يظهر فيما وراء أعمالهم. كذلك يقومون، وهو الأهم، بتطوير وتنفيذ خطة تسويق، وإدارة نتائجهم وتعديلهم حسب الحاجة.
إنك ترغب في اللعب بنقاط قوتك. إذا لم يحقق ذلك النتائج المرغوبة، فإنه بالتأكيد حان الوقت لإعتبار فرص أخرى والعمل على تطوير أدوات وتقنيات وإمكانيات أخرى لتطوير عملك.


·         ماهي التحديات التسويقية التي يمكن أن يتوقعها أصحاب العمل لأول مرة؟
لكي يستعد أصحاب الأعمال الجديدة، فإنهم بحاجة إلى تضمين خطة تسويقية مفصلة كجزء من خطة العمل الشاملة والاستراتيجية. سوف تضع الخطة في الاعتبار وسائل تسويقية مختلفة أو بدائل دعائية، تكاليف وميزانية، وخطة النتائج ستكون ملائمة لعمل ما قد أخذ في الاعتبار جميع العوامل.

·         ماهي أفضل طريقة لتسويق عمل جديد بدون إنفاق أموال طائلة؟
الدعاية الحوارية تبقى وسيلة جيدة للتسويق، ولكنها لا تعمل بمفردها. حيث لا يمكنك الاعتماد على ذلك كوسيلتك الوحيدة للحصول على عمل. توزيع نشرات صحفية حول منتجات جديدة أو خدمات غالباً ما تقدم تغطية جيدة في الصحف المحلية أو مطبوعات أخرى بتكلفة قليلة أو معدومة. بإمكانك كتابة مقالات تعليمية للجرائد أو المجلات التجارية، و إتاحة إجراء حوارات معك في الأماكن المحلية ونوادي الخدمات أو التجمعات الأخرى.

المصدر من:-
http://ayadina.kenanaonline.com/topics/56951/posts/98158















عشرة من الأفكار الرئيسية مع ترجمته إلى اللغة الملايوية.

الترجمة إلى اللغة الملايوية
الأفكار الرئيسية
الرقم
Pada permulaan pemasaran, anda harus tahu untuk mencelah di pasaran yang anda inginkan, dan kemudian anda perlu mereka produk atau perkhidmatan untuk memenuhi keperluan khusus yang anda tetapkan dan memelihara kestabilan spesifikasi produk ataupun perkhidmatan, dengan suatu usaha untuk membangunkan secara terus menerus.
عليك في البداية أن تعرف الفجوات في السوق الذي تريده، ومن ثم تقوم بتصميم منتجات أو خدمات تلبي تلك الاحتياجات الخاصة التي قمت بتعريفها، وأن تحافظ على ثبات مواصفات هذه المنتجات/الخدمات، مع محاولة تطويرها بشكل مستمر.

1.
Kebanyakkan soalan-soalan adalah umum iaitu: Bagaimana kesedaran BERHASIL, dan memimpin pelaksanaan perdagangan untuk produk saya atau perkhidmatan yang saya tawarkan?
أكثر الأسئلة انتشاراً هي: كيف أخلف وعياً، وأقود تسيير حركة التجارة لمنتجاتي أو الخدمات التي أقدمها؟

2.
Pelanggan yang datang pertama biasanya melalui propaganda lisan, mungkin penggunaan dari seorang teman, jiran tetangga, rakan sekerja atau tindakan orang lain kepada orang lain melalui perbualan tentang berita pembukaan perniagaan anda.
يأتي العملاء الأولون عادة عن طريق الدعاية الشفوية، قد يكون إرشاد من صديق، جار، زميل أو أعمال أخرى تُخبر الآخرين عن طريق المحادثة بأخبار حول إفتتاح عملك.

3.
Sebagai pemilik baru, anda perlu terus mengembangkan perniagaan anda atau perkhidmatan dalam semua waktu yang sedia ada. Waktu yang sedia ada dihadapan anda adalah terhad dan kebiasaannya dana juga adalah terhad.
كمالك عمل جديد، فإنك في حاجة لتطوير عملك باستمرار أو خدماتك في كل وقت متاح. الوقت المتاح أمامك محدود وغالباً ما يكون التمويل محدود.

4.
Menyimpan nota pelanggan dan menghubungi mereka untuk mengenalpasti keperluan mereka, tahu sendiri di mana mereka tinggal dan ke mana mereka pergi, dan apa yang mereka baca, dan apa kuasa beli mereka.
احتفظ بسجل لزبائنك واتصل معهم للتعرف على احتياجاتهم، اعرف بنفسك أين يسكنون وإلى أين يذهبون، ماذا يقرؤون، وماهي قوتهم الشرائية.

5.
Kesalahan-kesalahan itu adalah mencipta mesej pemasaran secara tidak tepat/teliti dalam keterangan produk atau perkhidmatan.
الأخطاء هي خلق رسائل تسويقية غير دقيقة في وصف منتجاتك أو خدماتك.

6.
Uji mesej pemasaran anda dengan mentor atau jurulatih atau seseorang individu yang menpunyai pengalaman dalam pemasaran.

قم باختبار رسالتك التسويقية مع مُرشِد أو مُدَرِب أو شخص ما تؤمن بأنه يمثل قاعدة عملاءك.

7.
Mereka mencipta hubungan positif dengan media tempatan. Menjadi masyarakat awam yang aktif, kerana menunjukkan komitmen mereka untuk masyarakat tentang  pekerjaan mereka. Dan apa yang penting adalah dengan  membangunkan dan melaksanakan rancangan pemasaran, dan mengatur keputusan mereka dan mengubah mengikut keperluan.

يخلقون علاقات إيجابية مع الإعلام المحلي. يتميزون بالنشاط المدني، لذا فإن إلتزامهم نحو المجتمع يظهر فيما وراء أعمالهم. كذلك يقومون، وهو الأهم، بتطوير وتنفيذ خطة تسويق، وإدارة نتائجهم وتعديلهم حسب الحاجة.

8.
Cabaran pemasaran yang boleh diharapkan oleh majikan untuk pertama kalinya ialah mereka harus memasukkan rencana pemasaran terperinci sebagai sebahagian daripada Komprehensif Pelan Tindakan dan Strategi.

التحديات التسويقية التي يمكن أن يتوقعها أصحاب العمل لأول مرة هو أنهم بحاجة إلى تضمين خطة تسويقية مفصلة كجزء من خطة العمل الشاملة والاستراتيجية.

9.
Iklan interaktif  tetap menjadi cara yang baik untuk pemasaran tanpa menghabiskan wang yang banyak. Pengedaran siaran akhbar mengenai produk baru atau perkhidmatan-perkhidmatan sering memberikan liputan baik di akhbar tempatan atau penerbitan lain, dan selain itu boleh menulis artikel pendidikan untuk akhbar atau majalah perniagaan.

الدعاية الحوارية تبقى وسيلة جيدة لتسويق عمل جديد بدون إنفاق أموال طائلة. توزيع نشرات صحفية حول منتجات جديدة أو خدمات غالباً ما تقدم تغطية جيدة في الصحف المحلية أو مطبوعات أخرى، وثم  كتابة مقالات تعليمية للجرائد أو المجلات التجارية.
10.
الخاتمة
الحمد لله الذي هدانا لهذا فما كنا لنهتدي لو لا أن هدانا الله، اللهم صلى سيدنا محمد وعلى آله محمد كما صليت على سيدنا إبرهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.
أما بعد،
لما كانت الخاتمة جزءا مهما من كل بحث، لما تحتوية من نتائج تلفت انتباه القارئ، فإننا في هذه الخاتمة أورد ما ذكرته في خلال هذا البحث الوجيز بصفة موجزة، حيث كان القصد من هذا البحث هو لبحث المعلومات عشرة من الأفكار الرئيسية التي موجودة في المقالة تتعلق ب"التسيوق" مع ترجمته إلى اللغة الملايوية. وهذا البحث نعدّه لمادة "العربية لأغراض تجارية". فقد سلكنا في كتابة هذا البحث مستعينا من  شبكة الإنترنيت وبمساعدة أساتذنا الطيب وأصدقائي الأعزاء.
وهذا، والله أسال أن يوفقني في مثابرتي وجهدي المتواضع، ويتقبل مننا ومنكم كل أعمالنا، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وأصحابه أجمعين. آميـن.
جزا كم الله خيراً جزاء...



No comments:

Post a Comment

terima kasih atas komentarnya!;)

Newer Post Older Post Home