Friday, December 28, 2012

Laporan Tugasan Assignment Siyahiyyah - BLAV 5003


التقرير: بوتراجايا
اليوم :  يوم الجمعة
التاريخ : 18 يونيو 2010
المكان : بوتراجايا
الحمدالله، إنتهينا فيديو عن بوتراجايا. وفي تلك اليوم،ذهبنا إلى أماكن مشهور في بوتراجايا وهي مسجد بوترا، و مسجد سلطان ميزان زين العابدين،وألمندا وأخيرا مبنى رئيس الوزراء.
مسجد بوترا
Description: I:\siyAhiyyAh\putrajaya1.jpg
هو أحد اجمل المساجد في ماليزيا. يقع على بحيرة بوترا جايا الاصطناعية في مدينة كولالمبور ويتسع لأكثر من 15 ألف مصلي.وقد تم الانتهاء من بنائه في العام 1999. ويعتبر أهم المعالم المميزة في المدينة،حيث تتسم العمارة الإسلامية للمسجد، والتي تعد نموذجا للدراسة بأسلوب فني يجمع بين التصميمات التقليدية والمهارة الحرفية، وقد وضع نموذج المسجد على غرار العمارة الإسلامية الفارسية إبان فترة السافافيد.
مسجد سلطان ميزان زين العابدين

المسجد توانكو ميزان زين العابدين ، المعروفة سابقا باسم مسجد بسي  ، هو مسجد يقع في الدائرة الإنتخابية 3 ، بوتراجايا ، ماليزيا. وسيتم الانتهاء من المسجد الذي بني من أبريل 2004 حتى أغسطس 2009 ، وافتتح يوم الجمعة ، أول ليلة من شهر رمضان 1430ﻫ وقد بني المسجد لاستيعاب حوالي 24000 أشخاص. وتبلغ مساحة المسجد الذي تضاعف بالمقارنة مع مسجد بوترا ، والتي تقع على بعد حوالي 2.2 كيلومتر إلى الشمال ، وسوف يصبح معلما بارزا في بوتراجايا.>?

Description: I:\siyAhiyyAh\images.jpg


ألمندا
ألمندا بوتراجايا هو أول مركز للتسوق لبوتراجايا. موجود أكثر من 180 الدكان في ألمندا. وألمندا أيضا موجود طبقتان، وفي الطبقة الأولى موجود كارفور وأما في الطبقة الثانية موجود باركسون. وتوجد أيضا مخذان المأكولات منها KFC، وNando’s، وA&W وغير ذلك. بالإضافة إلى ذلك، موجود مكان للترفية هي للأطفال الذي تحبون أن يلعبون.

Description: I:\siyAhiyyAh\alamanda-putrajaya-shopping-mall.jpg




مبنى رئيس الوزراء
مبنى بردانا بوترا ويسمى أيضا مركز رئيس الوزراء.تقع هذه مبنى قريب بداتران بوترا و مسجد بوترا و بحيرة بردانا.يتم مبنى مكتب رئيس الوزراء و نائب رئيس الوزراء وأمين الحكومة.

Description: I:\siyAhiyyAh\office20of20the20prime20minister20putrajaya20kuala20lumpur20malaysia34645348_std.jpg

خلاصة:-
كما عرفنا، بوتراجايا هي مركز الإداري فيها مكتب رئيس الوزراء ومكتب نائب رئيس الوزراء وأمين الحكومة. في بوتراجايا أيضا موجود أماكن السياحية ومسجد و حدائق مثال مسجد بوترا،و مسجد سلطان ميزان زين العابدين، وتامن بوتاني و ألمندا وغير ذلك.

التقرير: المطبخ الملايوية.
اليوم: يوم الإثنين.
التاريخ: 5 يوليو 2010.
المكان: garlic stage.

الحمدالله، إنتهينا من التقديم " المطبخ الملايوية". وفي تلك اليوم، قمنا وطبخنا بثلاثة المأكولات الملايوية المشهورة وهم:- ماسق لمك جيلي فادي، كنكونج مقلى بالجمبري، وأيضا بودو مع الحضروات أخرى.
المطبخ الأول:- ماسق لمك جيلي فادي.

نحن عرفنا بأنكم تريد أن تعرف ما هي المكونات المطلوبة بهذا الطبخ وكيف للطبخ. والآن، نريد أن نشرح المكونات المطلوبة بهذا الطبخ وأيضا طريقه للطبخ.

المكونات .
- دجاج
- بصل
- ثوم         
- مسحوق جذور الكركم     
- جوز الهند والحليب    
- زنجبيل
- الفلفل بادي
- البطاطس
- الليمون العشب ، ورضوض
- يترك الكفار
- ماء
- ملح
- نكهة

طرق للطبخ
يختلط المكونات كلها من البصل والثوم الحمراء ، والكركم والزنجبيل والفلفل. ثم، كل من المكونات الكسارة تختلطه مع الدجاج. ثم، دخول الماء والبطاطس ويغلي حتى نصف طهي الدجاج و ثم إضافة عشب الليمون ويترك الطبخ حتى عطرة ، إضافة حليب جوز الهند والملح والتوابل وتخلط جيدا حتى لا تكسر حليب. وأخيرا، تنتظر حتى هذا الطبخ مغلى.










المطبخ الثاني:- كنكونج مقلي مع الجمبري.

المكونات
- كنكونج
- الجمبري لصق
-بصل
- ثوم
- البلم
- فلفل
- قليل من الماء
- زيت الطهي
- الملح
- نكهة




طرق للطبخ
أولا، ضع قليل من الزيت في المقلاة. ثم، ضع المكونات التي كانت كسارة يعني من البصل، والبلم، والثوم، والفلفل وأيضا المكونة المهمة يعني الجمبري. ثم، دخول كنكونج مع قليل من الماء. وبعد 7 دقائق، دخول الملح وتنتظر حتى هذا الطبخ المطبوخة.

المطبخ الثالث:- بودو مع الحضروات.

 
المكونات
 
فلفل
بصل
الليمون صغير
بودو
طرق للطبخ
تصب في وعاء، ثم إضافة الفلفل الحار والبصل وقشر البرتقال مع مكعبات المسك ، ومزيجه بجيد ثم جاهزة لطعام.

خلاصة:-
إن في ماليزيا موجود كثير من المأكولات التقليدية. منها، ناسي لمك، روتي جاناي، ومتنوعة من المكرونة والمأكولات من القرى وغير ذلك. ولكن في تقديمنا، نحن قد اختارنا ثلاثة من المأكولات التقليدية هي ماسق لمك جيلي فادي، كنكونج مقلي مع الجمبري، وأيضا المأكولات مشهورة نحو المجتمع في كلنتن وترنجانو وهو بودو. ونتمنى هذا البحث سوف تساعدكم في تطبخ هذه المأكولات بطريقة سهلة.
الصور:-
Description: C:\Users\EndUser\Desktop\s3m3st3r 5\BLAV 5003\lANgkAwi\DSC01771.JPG

Description: C:\Users\EndUser\Desktop\s3m3st3r 5\BLAV 5003\lANgkAwi\DSC01763.JPG
التقرير:المسرحية عن الثقافة الملايوية في حفلة الزفاف
اليوم: يوم الإثنين.
التاريخ: 9 أغسطس 2010.
المكان: garlic stage.

الحمدالله، إنتهينا من التقديم المسرحية تحت الموضوع " الثقافة الملايوية في حفلة الزفاف". في هذه المسرحية نحن تمثلنا عن الطريقة أو المرحلة في عقد الزواج. تتكون مجموعتنا من سبعة أشخاص ولكل منا موجود الدور في هذه المسرحية.
الممثلات/ الدور:-
1)   نورالقاريئة بنت مت ليلا = حفيظ وزوج لحفيظة.
2)   نورحفيظة بنت حمزة = حفيظة وزوج لحفيظ.
3)   مونيرا بنت سراج الدين = أب لحفيظ وأيضا كشاهد.
4)   نورالجنة بنت عثمان = أم لحفيظ وأيضا كشاهد.
5)   رفيزا ريحان بنت محمد شعيب = أب لحفيظة.
6)   سيتي حمينة بنت جيء غه = أم لحفيظة.
7)   روسماريزا بنت رافعي = الحاكية. 
تبدأ هذه المسرحية بالتعرف لكل أشخاص من الممثلات. ثم، بدأت الحاكية في تقص القصة عن شخصيان وهما في الحب وتريد أن تتزوج. وتبدأ قصتهم بالمرحلة أو في تقليد بالعادة الملايوية.
1-             "مريسيك"
في هذه المرحلة، ذهب الرجل مع أسرته إلى بيت الفتاة ل"مريسيك". وهذا الهدف هي لتعرف بأن الفتاة توافق أم لا بهذا الرجل.قبل ظهرت الحاجة بينهم، الأسرة من جهة الرجل لا بد تقديم "الشعر الملايوية" يعني "pantun" لجهة أسرة الفتاة، وهم لا بد أيضا أن تجيب بهذا الشعر. وبعد حجاتهم مقبولة وتوافق الفتاة، جأت الأم للرجل في تأخذ الخاتم إلى يد الفتاة. فبعد هذه المرحلة، جأت يوم الخطبة.
2-             يوم الخطبة.
ففي هذه المرحلة، زارت أسرة الرجل إلى بيت الفتاة، ثم عندهم "هنتارن" أو الهدايا وتغيّر الهدايا بينهما. وثم، طريقته سواء بمريسيك. فيها، تناقشون هم عن موعد الزفاف، وأيضا عن المبلغ المهر وأيضا عن الهدايا وغير ذلك. تختم هذا يوم الخطبة بالدعاء وأيضا بعد تأخذ الخاتم في يد الفتاة، رجعوا إلى البيت.
3-             عقد الزواج.
بعد تتم كلاهما من مرحلتبن العادة، جأت يوم مهم عند الزوج والزوجة. في تلك اليوم، موجود الغناء، الرقص، والمأكولات وغير ذلك. ومن الأهم هي المجلس عقد النكاح. وبعد رجعت من المسجد، الأمر الأول هي "makan beradab" بين أسرتين ثم "bersanding".
ومن حيث الملابس، في ثقافة الملايوية هم يلبسون باجو ملايو للرجل، وأما الفتاة يلبسون باجو كورونج. ولكن في يومنا هذان موجود كثير ومتنوعة من الملابس الجديدة عند الملايويون.
الخلاصة:-  مريسيك والخطبة هما فقط العادة لملايويين. وفي هذه المسرحية، نحن قد عرفنا وأيضا تعلّمنا عن المرحلة في أن تصل يوم عقد الزواج. ولكن، في يومنا هذا، معظم من الملايويويين قد نسي عن عادتهم وتقاليدهم حتى يتبع تقاليد من بلاد الغرب. فبلا شك ولا ريب، كثير من الناس لا يستعملون هذه العادة والتقاليد كما في سابقا.

الصور:-

No comments:

Post a Comment

terima kasih atas komentarnya!;)

Newer Post Older Post Home